وثائق الغبش بولاية نهر النيل

80,65 €

84,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة دبلوماتيكية: الوثيقة العربية بالسودان

يسرني ويسعدني أن أشرف على قراء العربية عبر نافذة نور للنشر لأقدم عصارة جهد استدام لسنوات، نلت على إثره درجة الدكتوراه في علوم المعلومات والمكتبات من جامعة أم درمان الإسلامية بتقدير (ممتاز) لدراسة تحت عنوان( وثائق الغبش بولاية نهر النيل بالسودان: دراسة ديبلوماتيكية) أوصى الممتحن الخارجي بتعميم الدراسة وإيداعها بمكتبات الجامعات السودانية كنموذج يحتذى به في مجال دراسة الوثائق عامة ودراسة الوثيقة السودانية على وجه الخصوص.

فمن مبررات هذه الدراسة أن مدارس الغبش لم تحظ بدراسات خاصة أو متخصصة؛ فالدراسات السودانية التي تناولت المنطقة لم تكد تتجاوز أصابع اليد الواحدة؛ وعلى ندرتها تلك لم تعتمد الدراسة الوثائقية كمنهج للبحث في التراث المخطوط بالمنطقة؛ والدراسة الحالية تسد فراغاً في المكتبة السودانية عن هذه المنطقة، وتراثها المخطوط، وفوق ذلك تتبنى سياسة طموحة للتخطيط لحماية التراث الوثائقي وإتاحته؛ باستخدام الرقمنة كقيمة مضافة، وفق آخر ما توصلت إليه تقنية الحفظ، لتشمل الفائدة الوثائق السودانية عامة وإتاحتها للبحث العلمي.

ففي كنف تلك الرقعة الجغرافية (من ولاية نهر النيل) نشأ وترعرع المؤلف في ذات البيئة التي تعيش فيها أسرة الغبش حيث تردد مراراً في طفولته الباكرة على المناسبات الدينية المختلفة، في تلك الأماكن الطاهرة التي تعبق بأريج القرآن.

الأمر الذي مكننه من فهم الصيغ.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 8 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 4,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit