تخريج ودراسةالأحاديث الواردة في شرح صحيح البخاري لابن بطال

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

موضوع الكتاب هو " الأحاديث الواردة في شرح صحيح البخاري لابن بطال "جمعا ودراسة "من أول كتاب العلم إلى باب "من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين".

وقد احتوت على ثلاثة وثلاثين حديثا وأثرا مسندا وغير مسند، وقد اخترنا هذا الموضوع رغبة منا في أن يفتح الله علينا من مهارات فن التخريج ودراسة الأسانيد، وفق منهج محكم ومنظم، في ظلال توجيهات أساتذتنا الكرام، والحكم عليها –إن وفقنا لذلك-، كما اخترنا هذا الموضوع لكون شرح البخاري لابن بطال من الكتب الثمينة التي تحتاج إلى تخريج أحاديثها وبيان صحيحها من سقيمها، حتى يسهل تناولها ودراستها.

و جاء هذا الكتاب مكون من مقدمة وبابين وخاتمة وتوصيات وفهارس، وكل باب به فصول ومباحث ومطالب-على حسب الحاجة لذلك-.

فأما الباب الأول فقد خصصناه للكلام عن ترجمة الإمام أبي عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري، وكذا التعريف بكتابه "الجامع المسند الصحيح"، وأبي الحسن علي بن خلف بن عبد الملك المعروف بابن اللجام، وكتابه "شرح صحيح البخاري" –رحمهما الله تعالى-، كل ذلك بشيء من الإيجاز الغير مخل للمقصود.

وأما الباب الثاني فهو صلب الرسالة، وهو دراسة الأحاديث المراد تخريجها، وجملتها ثلاثة وثلاثون حديثا وأثر أسأل الله تعالى التوفيق والسداد وأن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit