الاجوبة الفلانية

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

للعلامة: سيدي محمد (الخليفة) بن سيدي المختار الكنتي المتوفى ١٢٤٢ه - تقديم وتحقيق -

هذه اجوبة حررها صاحبها في قضايا ونوازل ورد اليه السؤال عنها من احد الامير الفلاني احمد لوبو.

وقد اشتملت على مواضيع متعدة كانت مطروحة في المنطقة بالحاح وخلال حقبة المفتي، منها: ما يتعلق بالوصية والاهداء للامراء، وسياستهم لرعياهم، وعلاقة الحاكم بالمحكوم، وواجبات الامير وحقوقه، مستعرضا نماذج من ترشيد الخلفاء، ومن سار على نهجهم، ثروات الامة وتنزيلهم انفسهم ازاءها منزلة القايم على مال اليتيم.

كما اجال الشيخ فكره وحرك قلمه في التحاق المسلم باعداء المسلمين والاقامة بين ظهرانيهم وما يترتب على ذلك من التصرف في امواله وحكم اسلامه، مشددا النكير على من يتسرع الى التكفير بمجرد الالفاظ والمباني دون الغوص في المقاصد والمعاني.

كما تعرض لمسايل تتعلق بالزواجر من حدود وتعزيرات، وما منها بدني ومالي وتضمنت الاجوبة كذلك انواع السحر واساليبه وما كان شايعا منها في تلك الفترة والمنطقة مبينة الرقى وما هو شرعي منها وما ليس بشرعي.

هذا فضلا عن اشتمالها على مواضيع اخرى في العبادات وغيرها، ومواعظ نفيسة وارشادات بليغة خَلَّل بها اجاباته باسلوبه الادبي الرفيع وتتميز هذه الاجوبة بتجدد اسبابها ومقتضياتها، فجلها مازال مطروحا السؤال عنه في البلاد الاسلامية وغيرها، نسال الله تعالى عموم نفعها وبركتها على من كتبها او حققها اونشرها او قراها والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit