الثورة الفرنسية و انعكاساتها على الجزائر 1789-1830

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

إرتبطت الثورة الفرنسية بفكرة الحقوق الطبيعية نقلا:عن فلاسفة العقد السياسي و هي الفكرة التي بزغت في القرنين السابع عشروالثامن عشر في فكر كل من جون لوك الإنجليزي و جان جاك روسو الفرنسي ،و من أظهر المبادئ الثورة الفرنسية حق الشعوب في تقرير مصائرها ،وذلك بطبيعة الحال كبديل لمبدأ "حق العروش في تقرير مصائر الشعوب"،وقد صاحب هذا المبدأ الجديد مبدأ حق الشعوب في تقرير مصائرها ذيوع مبدأ آخر جديد هو مبدأ القوميات أو ما يعرف "بمبدأ القومي"،و مفاد هذاالمبدأ إعتراف الأبناء الأمة الواحدة بالحق في تنظيم كيانهم القومي و تحقيق شخصيتهم القومية سياسياواجتماعيا واقتصاديا على وجه الاستقلال عن غيرهم من الأمم.

ومن جملة القول نقول لقد صاحب قيام الثورة الفرنسية 1789 ذيوع عديد من مبادئ جديدة تتصل بحقوق الشعوب و الأمم،و قد تتمثل أظهر المبادئ في مبدأي القوميات ،وحق الشعوب في تقرير مصائرها،ومن هنا نتفق مع الرأي القائل بأن الثورة الفرنسية هي التي علمت العالم معنى"القومية" ،لكنها للأسف أصبحت استعمارية متسلطة توسعية على حساب الدول و خاصة دول شمال افريقيا "الوطن العربي " و هنا أخص بذكر إحتلال بلادي الجزائر عام 1830

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit