تصميم الاستبيان في البحوث الاجتماعية مبادئ نظرية وتطبيقات حاسوبية

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

Sphinx Lexica و SPSS Data Entry باستخدام

يعرض الكتاب مختلف المباحث المبثوثة في كتب منهجية البحث الاجتماعي المتعلقة بصياغة الاستبيان، مشفوعة بأمثلة توضيحية عديدة واضحة، ثم يستعرض كيفية استخدام تطبيق SPSS Data Entry، وهو تطبيق عالي الجودة يسمح بإعداد الاستمارة، بدأ بتعيين عنوان المسح أو البحث، فكيفية إضافة مختلف أنواع الأسئلة، إلى تعريف المتغيرات وخيارات إجايتها، وترميزها، إلى اختبار نوعية البيانات التي تم إدخالها من خلال ما يعرف باختبارات القيم الدنيا والقصوى واختبارات التوافق الداخلي، كل هذا من خلال أمثلة تطبيقية تعرض خطوة بخطوة كيفية إجراء مختلف العمليات، في أدنى تفاصيلها.

وفي الأخير ننتقل إلى تطبيق آلي آخر معروف بين الباحثين الاجتماعيين، ألا وهو Sphinx Lexica، يستخدم في إعداد المسوح الاجتماعية ومعالجة بياناتها.

أين نعرض مثال نقوم من خلاله ببناء استمارة خطوة بخطوة، يتعرف من خلالها المستخدم على إمكانات هذا التطبيق ويتعلم كيفية إستخدامه في بناء وتوليد استمارات، آليا دون الحاجة إلى كتابة استمارته في معالج نصوص من مثل MS Word.

إن هذا الكتاب من بين الكتب النادرة إن لم يكن الوحيد الذي يعرض كيفية استخدام التطبيقين المذكورين أعلاه باللغة العربية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit