الحراك الشعبي في العالم العربي كيف وإلى أين

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

الربيع العربي كيف وإلى اين ؟ هذا السؤال الذي غالبا ما يطرح بأشكال متنوعة، كيف حدث الربيع العربي أو الحراكات الاجتماعية في العالم العربي؟ ما هي الأسباب؟ إلى اين تسير الحراكات بعد ما تراجع الربيع العربي وماهي أسباب التراجع؟ وهل من عودة؟ وماهي النتائج والعواقب في كل الحالات؟ هل صحيح ان الربيع مسؤول عن تراجع الحريات وزيادة عنف الدولة وتراجع الحريات وزيادة القبضة الامنية القمعية أم ام الربيع قد حدث في بيئات مستبدة وعنيفة ومجتمعات جاهلة ودولة عميقة لا تسمح بالخروج عن التعامل مع المواطن عن مظلة الرعايا.

هذه الٍاسئلة وغيرها حاولت هذا المخطوط الإجابة عنها بشكل فردي أو كلي جمعي، وقد لا تكون الإجابات واضحة ومباشرة.

ففي التقديم حاول البداينة تقديم نظرية في الربيع العربي وتصور نظري عام رصد من خلاله ظاهرة الربيع العربي وعواملها والعملية التي تقف خلفها ومخرجاتها وعواقبها وصولا الى تصور نظري أولي عن هذه الظاهرة.

وقد حاول الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بهذه الظاهرة الجديدة علة ثقافة العالم العربي.

لقد استخدم البداينة تصور بنية الثورات العلمية وولادة النماذج العلمية وانه يمكن ان نكون الثورة الاجتماعية الناعمة وغير العنيفة صورة أخرى لا تعتمد على التراكم وانما على المعضلات والأزمات الاجتماعية وما التغير الاجتماعي الا ولادة أنموذج جديد.

لقد احتلت الورقة الأولى للبداينة والخريشه والحسن توصيفا

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit