فلسفة التربية في الفكر الاسلامي من خلال أبي حامد الغزالي

75,90 €

79,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

يتناول موضوع كتابنا موضوعا غاية في الأهمية ألا وهو نظرية التربية في الفكر الاسلامي من خلال مفكر وفيلسوف عظيم هو أبو حامد الغزالي، فالكتاب يثبت أنه توجد لدى الغزالي فلسفة تربوية، تستهدف تربية المجتمع الإسلامي بأكمله، وقد عمل الباب الأول في البحث للإجابة على ماهية تلك الفلسفة التربوية.

حيث تؤسّس فلسفة التربية عند الغزالي على مجموعة أسس ومصادر نظرية، هي النفس والسياسة والأخلاق والتصوف، وقد خصصنا الباب الثاني من البحث لإثباتها.

كما أن لفلسفة التربية عند الغزالي جانب عملي تطبيقي، يبرز من خلال عملية التعليم والتعلم في مراحلها المختلفة، وما يتبعها من ممارسات تربوية مختلفة، وهذا ما يستهدف تحقيقه الباب الثالث بفصوله.

وقد التزمنا لتحقيق ذلك انطلاقا من النصوص الثابتة والأصلية للغزالي، وذلك ليتسنى لنا التحليل والبناء بشكل صحيح، بحيث يثبت بالدليل وجود هذه الأفكار والآراء التي ننسبها للغزالي, إن مهمة هذا الكتاب هي إعادة الاعتبار إلى حلقة مهمة من تاريخ التربية في العالم، من خلال اكتشاف التأثير والتأثر الذي كان للمسلمين في الفلسفة التربوية، كما كان لهم في المجالات الأخرى.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit