إجراء الرأفة: وسيلة لمكافحة الإتّفاقات المقيّدة للمنافسة - دراسة مقارنة

75,90 €

79,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

تعتبرالإتّفاقات المقيّدة للمنافسة أكثر الممارسات تأثيرا على المنافسة في السّوق نظرا لتعدّد القائمين بها و تعدّد أشكالها، لاسيما عندما يتعلق الأمر باتّفاقات خفيّة يصعب على سلطات المنافسة إكتشافها، ممّا يؤدّي إلى توقيع عقوبات صارمة على المؤسّسات التّي تقوم بتصرّفات مخالفة لقواعد المنافسة، و تتمثّل هذه العقوبات في الغرامات المالية.

و لقد واجهت معظم الدّول في أواخر السّبعينات صعوبة في مكافحة الممارسات المقيّدة للمنافسة خاصة الإتّفاقات المحظورة، ممّا أدّى بسلطات المنافسة إلى ضرورة إدراج إجراء جديد ضمن قواعد المنافسة بهدف مكافحة هذه التصرفات المنافية لقواعد المنافسة يُعرف بإجراء الرأفة.

إجراء يسمح لسلطة المنافسة بتخفيض العقوبة المقرّرة للممارسات المقيّدة للمنافسة أو عدم الحكم بها نهائيا في حالة تعاون المؤسّسات المساهمة في هذه الممارسات مع سلطات المنافسة على مكافحتها، ويُشكّل هذا الإجراء نوعا من التّفاوض بين المؤسّسات مُرتكبة التصرّف المحظور و بين سلطات المنافسة حول العقوبة.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit