الإستقراء الرقمي للثوابت المجالية في العمارة

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

نموذج تطبيقي لنظرية التركيب المجالي الحاسوبي "Space syntax"

تأسست نظرية التركيب المجالي بناء على نظرية المنطق الاجتماعي للمجال القائمة على ماهية علاقة الإنسان بالمجال في المحيط المبني وأثر المجال على السلوك الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية.

ولاستقراء الثوابت المجالية في العمارة بشكل عام وفي المسكن التقليدي بشكل خاص يمكن استخدام برنامج التركيب المجالي الحاسوبي، لذلك قمنا عبر صفحات هذا الكتاب بالتحليل المقارن بين عينات سكنية تقليدية جنوب وادي الأبيض بالجزائر باستخدام هذا البرنامج باعتباره مجموعة من التقنيات التي تساعد في تحليل الهيئة المجالية عموما وعلى وجه الخصوص تلك المتعلقة بالجانب السلوكي الإنساني في المجال، والذي تم تطويره من طرف الأستاذ الدكتور "بيل هيلير" وزملاؤه بالكلية الجامعية بلندن كأداة لمساعدة المعماريين على محاكاة النتائج والآثار المحتملة لتصاميمهم، والتي وبعد تطور النظرية التي بنيت على أساسها أصبحت أداة بحثية مستعملة بشكل كبير في ساحة التصاميم المعمارية التطبيقية وتحليلاتها.

نجاعة هذا البرنامج ساعدتنا بشكل كبير في التحصل على مجموعة من النتائج الهامة والمتمثلة في مجموعة من الثوابت المجالية بالمسكن التقليدي الأوراسي بمنطقة جنوب وادي الأبيض.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit