مساهمة الحسن المراكشي (القرن 13م) في هندسة الإسقاطات العربية

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

تعتبر هندسة الإسقاطات المعروفة في التقليد العربي بعلم التسطيح والنظريات المتعلقة بها المرجعية الأساسية في إنتاج الآلات الفلكية التي ساهمت في تطوير الأبحات في علم الميقات والجغرافيا الرياضية وعلم كيفية الأرصاد والتقاويم وهي الميادين التي اهتم بها العديد من العلماء بدءًا من التقليد اليوناني وصولا إلى التقليد العربي، وتواصلت الأبحاث بعد ذلك في التقليد الأوروبي.

وتشهد على ذلك الأعمال التي وصلت إلينا والتي أنجزها العديد من العلماء في التقليدات المذكورة؛ نذكر من بينها في التقليد العربي مثالاً لا حصرًا الأعمال الفلكية للحسن المراكشي(القرن 13م)التي تكمن أهميتها في كونها قدمت لنا حوصلة حول كل الإنجازات التي قدمها العلماء السابقين له في التقليدين اليوناني والعربي.

عملنا في هذا الكتاب على إبراز مساهمة عالمنا هذا في هندسة الإسقاطات العربية من خلال ثلاثة مؤلفات فلكية من إنجازه، كما عملنا على إيضاح المضمون العلمي لهذه المؤلفات وإبراز الصلة بين أعمال المراكشي وأعمال سابقيه، وكذا التجديدات التي قدمها في مؤلفاته، كما أشرنا إلى الاستفادات التي اعتمدهاالعلماء اللاحقين به في التقليدين العربي والأوروبي مما يؤكد استمرار أعمال المراكشي من بعده

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit