قياس ذكاء المعاقين سمعيا

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

(الخصائص السيكومترية لاختبار جودناف (رسم الرجل علاقة الذكاء ببعض المتغيرات مقارنتهم مع السامعين في الذكاء

الكتاب فريد من نوعه، فهو يعالج اهم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والقياس النفسي، من خلال قياس ذكاء المعاق سمعيا.

فهو غني من الناحيتين:ادبيات الموضوع، وتقديم حقائق ميدانية واقعية.

فاحتوى الجانب الاول على اهم العناصر المتمثلة في رسوم الاطفال، الاعاقة السمعية، الخصائص السيكومترية، اما الجانب الثاني فيما يخص التطبيقات التي قامت بها الكاتبة من خلال تقديم اختبار جودناف لرسم الرجل يمكن الوثوق في نتائجه بعد التأكد من استيفائه للشروط السيكومترية (صدق، ثبات)، وتوضيح طرق حسابهما، الصدق عن طريق التحليل العاملي، التمايز العمري، والصدق المحكي.

الثبات: عن طريق التطبيق واعادة التطبيق، التصحيح واعادة التصحيح، الاتساق الداخلي، التجانس الاختبار، العمليات الاحصائية كانت باستخدام برنامج SPSS.

مدى تأثر ذكاء المعاقين سمعيا ببعض المتغيرات الفردية (النوع، شدة الاعاقة، مستوى التعليم)، ومقارنة كفائتهم مع من لديهم القدرة على السمع.

فالكتاب وسيلة تنور اسر المعاقين سمعيا وكل اصحاب القرار والباحثين والمختصين وكل من يشرفون عليهم من نفسانيين، تربويين، ارطوفونيين......الخ، والطلبة، من خلال تقديم صورة عن المعاش النفسي لهذه الفئة بالتحديد الجانب المعرفي، بطريقة منهجية علمية، مكنت من الوصول الى نتائج في عمومها تبشرهم على مدى اهمية هذه الفئة اذا قدمت لها الرعاية المطلوبة، فيمكنها ان تعيش في محيطها: سعيدة، مبدعة، معطاءة.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit