مقياس المهارات الاجتماعية المصور للطفل

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

تعد المهارات الاجتماعيـة من المهارات المهمة قي حياة الطفل، فهي تساعده على الاندماج في المجتمع والتكيف الجيد في المدرسة كما تعمل على تهذيب سلوكه مع الآخرين، وأي قصور أو افتقار لمثل هذه المهارات قد يحول بينه وبين إشباع حاجاته النفسية، لأن المهارات الاجتماعية تهيئ للطفل التفاعل الايجابي مع البيئة المحيطة به.

وتتحدد المهارات الاجتماعية والتوافق النفسي والاجتماعي بناءً على قدرة الطفل على تكوين علاقات شخصية موفقة والمحافظة عليها، والفوز بقبول الآخرين وإنهاء العلاقات الشخصية السلبية.

ونظرا لعدم توفر مقاييس جزائرية (على حد علمنا) ظهرت الحاجة لإعداد مقياس المهارات الاجتماعية المصور للطفل وتتحدد أبعاد المقياس في : التفاعل مع الآخرين، والتواصل الاجتماعي، والتعاون، والمشاركة الوجدانية.

ومن خلال الاطلاع على منهاج التربية التحضيرية، والمراجع والدراسات العربية والأجنبية والمقاييس التي تناولت المهارات الاجتماعية للأطفال، استفاد منها الباحث في بناء المقياس الحالي، ومن هذه المقاييس مقياس " جريشام واليوت Gresham and Elliott " للمهارات الاجتماعية، و مقياس " قطامي واليوسف " للذكاء الاجتماعي المصور.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit