قرن من تاريخ البحرية الجزائرية

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

قرن من تاريخ البحرية الجزائرية خلال العهد العثماني دراسة تسلط الضوء على احدى اهم فترات تاريخ الجزائر الحديث، وتتعرض بالبحث الى ظروف وعوامل بدايات النشاط البحري خلال القرن 16 وتطوراته في القرن الموالي، كما تسلط الضوء على اثر النشاط البحري للحزائر في رسم العلاقات السياسية بينها وبين فرنسا في القرن 17 .

حيث انه لايمكن دراسة تاريخ البحرية الجزائرية بمعزل عن التاريخ العام للدولة العثمانية عموما وتاريخ بحريتها خصوصا، على اعتبار ان بحرية الجزائر خاصة من حيث الوصف العام انما هي امتداد لبحرية الدولة العثمانية، كما انها تشكل امتداد سياسي لها في الحوض الغربي للمتوسط، ساهم في الحفاظ على هيبتها ونفوذها في المنطقة.

ولطالما سعت دول اوربا الى رسم علاقات متميزة لها مع الجزائر، من خلال ابرام اتفاقيات تجارة وسلم، من اجل الحفاظ على تجارتها المتوسطية بالاخص.نتيجة لتعاظم نشاط القرصنة البحرية في حوض المتوسط عموما، وتشكيلها لعائق كبير امام نشاط التجارة الاوربي الذي بدأ يعرف تنامي وانتعاش بعد نجاح الكشوفات الجغرافية.

حيث حافظت الجزائر بفضل بحريتها على نوع من الاستقرار والامن، وهذا ما اثبتته عديد المعاهدات والاتفاقيات التي ابرمتها الجزائر مع دول اوربا للأمر ذاته.

خاصة فرنسا التي انفردت بحصة الاسد في عدد المعاهدات مع الجزائر مايفسر عمق المصالح بين البلدين من جهة، وكثرة الاظطرابات بينهما من جهة أخرى.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit