ديوان تلمسان في النثر والشعر

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

هذا الكتاب إن معرفة التراث الأدبي وجمعه تمثل ضرورة ملحة لدى كل مثقف، وهي التحدي الأول الذي يواجه الباحث الاكاديمي في الآداب القديمة خاصة؛ فجمع المدونة أو المدونات المشتتة هي البداية التي يقوم على أساسها البحث، وهي ليست بالعملية الهينة.

وهذا الكتاب (ديوان تلمسان في النثر والشعر) - في حقيقته – يسعى لتحقيق تلك الغاية، وهي جمع المادة النثرية والشعرية التي تناولت مدينة تلمسان الجزائرية موضوعا لها؛ كيفما كان هذا الموضوع: وصفا أو مدحا أو ذما او تأريخا أو غير ذلك.

وقد حرص المؤلف فيه على ترجمة أصحاب النصوص، وقدم تلك النصوص مع توثيقها وقد تنوعت تلكم النصوص بين النثرية منها والشعرية، كما تفاوتت من حيث قيمتها التاريخية والأدبية.

وهي في كل الحالات جهد محترم وفكرة طريفة، تجمع دررا فريدة من أدبنا العربي القديم منه والحديث في تناوله لمدينة تلمسان العريقة - عاصمة المغرب الأوسط قديما.

كما حرصت على تقديم المدونة بأسلوب علمي سلس، وتسلسل تاريخي وقد تضمنت العشرات من النصوص النادرة مع الإشارة إلى مناسبتها وقائلها.

إلى جانب ذلك كله يجد الباحث عشرات المصادر والمراجع في نهاية الكتاب

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit