مقصدية معالم تصنيف الأصوليين للدلالة

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

مقاربة لسانية تداولية

هذا الكتاب سينضاف إلى سلسلة الكتب التي ستخدم العربية، إذ حاولنا فيه الوقوف على مقصدية معالم التصنيف الأصولي للدلالة محاولين إضاءتها من خلال ما جاء في ضوء الدراسات اللسانية الحديثة، فهي فكرة جديدة من حيث الطرح نرمي من خلالها إلى قراءة هذا الجانب الدلالي الذي حظي بالدراسة، والتحليل من قبل الأصوليين.

وإعادة قراءته قراءة جديدة تجديدية في ضوء ما توصل إليه الدرس اللساني الحديث، وهذا يعطي لنا الشرعية بقراءة هذا الزخم الفكري قراءة عصرية جديدة تأخذ في اعتبارها المنطلقات الفكرية للاهتمام اللساني والدلالي الحديث، ذلك لربط الماضي بالحاضر وإشكالاته المعاصرة.

ونحن في مؤلفنا هذا لم نفضل تقسيم على آخر، وإنما اعتمدنا المقارنة ذلك بعرض المسائل عرضًا علميا وفقا لما تقتضيه الموضوعية والصرامة العلمية، كما حاولنا قراءة هذا التراث العلمي– دلالة اللفظ- قراءة جديدة تتماشى مع روح العصر، دون استنطاق أو استجواب هذا الجانب من التراث الأصولي، ونتهم بإسقاط الدرس اللساني الحديث على دلالات الألفاظ؛ بل قرأنا الأصوليين، وكذا اللسانيين المحدثين، وأومأنا لما يمتلكه الأصوليون من إضافات ونتائج باهرة تفيد الدرس اللساني، وناقشنا كلا المنهجين من غير تخريج أو تفضيل أحدهما على الآخر إلا في سياق التقابل والمقارنة

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit