الاحتلال الاستيطاني الفرنسي لمنطقة مستغانم في ضوء الكتابات العسكرية

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

من المواضيع التي أثير حولها النقاش في الدوائر الأكاديمية، وكتب عنها المؤرخون والسياسيون وعلماء الاجتماع والأنثروبولوجيا، الحركة الاستعمارية التي تولدت عن الثورة الصناعية، والتقدم الفكري والعلمي والتقني، وتطور الجيوش والعتاد الحربي، وارتفاع نسبة النمو الديمغرافي، وظهور الطبقية أو العوز الاجتماعي في أوروبا، منذ أواخر القرن الثامن عشر وطيلة القرن التاسع عشر.

إن هاته الحركة التي قادتها الإمبراطوريات الحديثة الصاعدة ولا سيما منها بريطانيا وفرنسا، كان لها آثار إيجابية ومفيدة لتلك الامبراطريات، كما كان لها آثار سلبية على المستعمرات وشعوبها.

وإذا كان أسلوب الاحتلال البريطاني في قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا غير مباشر، فإن أسلوب الاحتلال الفرنسي كان مباشرا أي استيطانيا محضا، ولا سيما في قارتي آسيا وإفريقيا.

سنركز في بحثنا هذا كما هو وارد في العنوان على الاحتلال الفرنسي في القطر الجزائري، وتحديدا في منطقة مستغانم، وهو بهذا يندرج ضمن الدراسات التي تعنى بالتاريخ المحلي الذي يبحث في الجزئيات، وأدق التفاصيل لمنطقة معينة ومحددة جغرافيا.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit