جمالية بيان الأسماء الحسنى في القرآن الكريم

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

للخطاب القرآني جمالياته الفنية، يتضافر في تحقيقها اللفظ والتركيب، والأسماء الحسنى جزء من هذا الجمال، بل إنها لتزيده رونقا وبهاء، فالفاصلة المختومة بأسماء الله الحسنى لها ميزة الإقناع والإمتاع، وتظهر هذه الميزة كذلك في مطالع السور وخواتيمها، أما القيمة الفنية للقصة القرآنية فإنها تزداد بريقا وإعجازا بما احتوته من أسماء الله وصفاته، ولهذا فالنظم القرآني البديع الذي بهر العقول بحسن مبادئ آيِهِ ومقاطعه وتماسك كلماته واتساقها قد بلغ من الإعجاز مبلغا بفضل تلك الأسماء التي حملت معاني الجلال والكمال.

ومن هذا التنوع السياقي أفادت الأسماء الحسنى تنوعا دلاليا بلاغيا يتباين بتباين ترتيبها وسياقها، تنوع بين التعليل والاستدلال، بين التهديد والوعيد، بين التقرير والإنكار، بين الترغيب والترهيب، بين الرجاء والخوف.

وفروق النظم واختلاف الصياغة بين اسم وآخر وبين آية وأخرى ينبئ إلى عظمة وقوة اللغة العربية التي اختارها الله على سائر اللغات لتكون وعاء لكلامه من جهة، ووعاء لمعاني أسمائه وصفاته من جهة أخرى.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit