أسس الوراثة العامة

39,80 €

41,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

من حقبة القوانين المندلية إلى عهد الهندسية الوراثية

يأتي كتابنا هذا انطلاقا من شعورنا بحاجة طلبتنا ودارسي علوم الطبيعة والحياة إلى مرجع عام في علم الوراثة تتطابق محاوره مع المقررات الأكاديمية لمختلف الشعب الجامعية التي تتناول مفردات المادة في مسارها الدراسي.

قبل خوضنا في تناول فصوله المتعددة، قمنا باستعراض تعاريف أهم المصطلحات، ثم أتبعنا ذلك بسرد أكبر الأحداث التاريخية التي ميزت مسيرة علم الوراثة.

وقد رأينا من الأفضل البدء بعدها بدراسة الأساس السيتولوجي لسلوك الجين، تليها الفصول المتعلقة بالوراثة الكلاسيكية المتمثلة في القوانين المندلية والوراثة الكروموسومية، والتي أفضت إلى نتائج باهرة في ميدان وراثة الجنس ورسم الخرائط الفيزيائية الوراثية.

ثم تأتي مجموعة من الفصول تخص مرحلة الوراثة الميكروبية متمثلة في دراسة وراثة الكائنات أحادية الصيغة الصبغية، ومرحلة الوراثة البيوكيميائية شاملة الطبيعة الكيميائية للمادة الوراثية والشفرة الوراثية والطفور، لتختتم مجموعة الفصول هذه بدراسة ميكانيزمات تنظيم التعبير الجيني.

أما في فصلي الوراثة الكمية ووراثة العشائر، فقد ألقينا الضوء على سلوك الجينات التي تحكم الصفات الكمية، مع الإشارة لقانون هاردي ـ فاينبرج والخاص بسلوك العشائر المتزنة.

وقد ختمنا كتابنا بفصلي الهندسة الوراثية والتطور بمنظور الداروينية لتشجيع المهتم على البحث والتأمل والوقوف على حقيقة متعة علم الوراثة

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit