اقتصاديات المالية العامة

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

لقد احتل علم المالية العامة مكانة مرموقة بين العلوم القانونية و الاجتماعية و الاقتصادية و حتى السياسية ، كما له علاقة متميزة مع بقية العلوم العلوم الاخرى ، لذلك فقد تطورت دراسة مواضيع المالية العامة مع تطور الاوضاع ، فعند ظهور الازمة الاقتصادية العالمية لعام 1929 و مع فشل النظم المالية التقليدية في ايجاد الحلول لها ، ظهرت افكار جديدة تنادي بتدخل الدولة في النشاط الاقتصادي و ذلك باتباع سياسة مالية تتماشى و المشكلات الاقتصادية و الاجتماعية و ايجاد حل لمعالجتها و التخفيف منها ، كما تضمن تحقيق رفاهية افراد المجتمع من جهة و العمل على توازن الميزانية العامة من جهة اخرى لقد تطور حقل المالية العامة بشكل سريع في السنوات الاخيرة.

إن موضوع المالية العامة ذا أهمية كبيرة.

فهو يختص بدراسة المال العام بكل جوانبه من أين يحصل، كيف يحصل، أين ينفق و كيف؟ ومن هنا تبرز أهمية هذا العلم في الاقتصاد فأساس تطور المجتمع اقتصاديا و اجتماعيا مرتكز على مدى فعالية السياسات الاقتصادية و منها السياسات المالية التي تعنى عناية بالغة بتحقيق الرفاهية الاقتصادية للمواطن

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit