المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

مدخل نظري، مع الإشارة إلى مساهمتها في الاقتصاد الجزائري

أخذ موضوع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة حيز اهتمام عظيم من قبل الباحثين و المختصين و الحكومات على حد سواء و ذلك مقارنة مع السابق، حيث كان الاهتمام منصبا فقط على كبريات المؤسسات باعتبارها المولد الفريد للثروة و العمل، و لكن سرعان ما انقلبت النظرة بعد بروز الأهمية المتزايدة لقطاع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و التي غالبا ما يقترن ذكرها باسم المقاول.

و بما أن المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية الشاملة بشتى أبعادها و تحريك عجلة الاقتصاد، فقد أولته الحكومة الجزائرية اهتماما بالغا و ذلك انطلاقا من إصدار بعض التشريعات المترجمة للتصور الجديد للسياسة الاقتصادية القاصد نحو الانتقال إلى اقتصاد السوق، إلى تأسيس وزارة متخصصة بهذا القطاع ( وزارة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية ).

و بهذا أضحى ينظر إلى هذا النوع من المؤسسات كتوجه استراتيجي جديد، لأنها كانت السبب وراء نهضة العديد من الاقتصاديات الرائدة في هذا الميدان على شاكلة الولايات المتحدة الأمريكية و الذي يرجع أساسا إلى السمات التي تتصف بها هذه المؤسسات مثل المرونة التي تساعدها على التكييف و التوفيق بين كل من النمو و خلق الثروة و توفير مناصب العمل.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit