في تحليل الخطاب

22,70 €

23,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

في تحليل الخطاب

تحليل الخطاب هو فن من الفنون يدرس الخطاب بحكمه مركز اهتمام مخصوص، ومركز اهتمامه مقاربة الخطاب بوصفه تمفصل نصوص ومواضيع اجتماعية، وبذلك هو فضاء بيني ذو هوية إشكالية جدا، يكون دائما على نحو بين (فنون واختصاصات أخرى).

فمجاله واسع ومنهجه الإجرائي (التحليل).

الذي يعتمد (القراءة والشرح والتفسير والتأويل)، فهو لا يحلل نظام اللغة أو المضامين أو الدلالات؛ وإنما ينصب على المنطوقات والنصوص والبحث في التمفصل اللغوي التلفظي.

يعتبر تحليل الخطاب أحد المناهج الخاصة بالدراسات الكيفية والتفسيرية، فهو يعتمد على مهارات المحلل وكفاءته وأدواته المستخدمة في البحث والاستدلال من خلال التشفير اللغوي، وأسلوب تفكيك الظاهرة اللغوية والاجتماعية، والمعرفية إلى عناصرها الأولية التي يتركب منها الخطاب، إذ أن لمحلل لا يفصل الملفوظ عن البنية اللسانية، ولا عن شروط إنتاج الخطاب ولا عن التفاعلات الذاتية، إذ يسعى إلى استرجاع الظروف التي أدت إلى إنتاجه باعتباره مجموعة عناصر خطابية، تستطيع أن تعمل في ظل استراتيجيات مختلفة لتكوين البنية المتسقة للخطاب.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit