فن الميتا-دراما

20,80 €

21,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

قصص حوارية

ما معنى ميتا-دراما؟تشير مفردة ميتا إلى (الماوراء٬وما بعد ومافوق) وهي دلالة يونانية تستوقف عند ما بعد الشكل أو الرمز وقد ربطتها في النص القصصي لتكون حليف الرمز بصفته الشخصية المتشعبة والموزعة بين كل شخوص النص.

فمثلا عنصر الدم في القصة الٲولى لا يشير للدم ولا بقرابة النسب البشري للحيوان بل:-كونية وإنسانية الطب-مصدر الغذاء الحيواني الذي يتحكم في طباع البشر-موقف المؤمن بصلاح الطبيعة للتقدير من عدالة المصلحين والمغيرين للطباع البشرية-مقاربات الغريزة الحيوانية مع طبيعة الإنسان رقم ثقافته.(هذه هي الميتا-دراما)-في النص القصصي الواحد تم دمج المسرحية بنفوذها الحواري٬مع القصة بسردها الأدبي مع الخطابة بٳنشائها الحجاجي.

طرح مضمون النص السيكودرامي:-تم التركيز على الزج بالزواج كبناء ديني في بلاط السلطة لاسقاط كل محاولات تلقائية للحب كي تبقى رسمية السطوة والنفوذ ومنع الغريب من دخول الوطن البيت والسلطة.

وسوق العمل.طرح مضمون النص البوليسي(القتل بواسطة عضايا سامة)الأحداث تدور حول جناية خلال التواجد الفرنسي بالشام حيث تمت بواسطة زاحفة كرمز يدل على استعانة المحتل بالوضيع والمتدني في المجتمع.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit