الانتحال في الشعر الجاهلي في الدراسات الاستشراقية الألمانية

75,90 €

79,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

(نظرة في دواعي اهتمام المستشرقين الألمان بالشعر الجاهلي)

اهتمت المدرسة الألمانية بالتراث الفكري العربي كله دون استثناء، و تميزت بحوثهم التي خصت اللغة العربية و علومها بالدقة و العمق، فاهتموا بنحوها، و صرفها و بلاغتها، و شعرها...

و قد حظي الشعر الجاهلي باهتمام خاص منهم، لعلمهم بالمكانة التي يحظى بها هذا الشعر، ليس كفرع من فروع العربية و حسب، و إنما كإرث حضاري كذلك، يعكس حياة أمة بأكملها.

فَالشّعر العربيُّ الجاهليُّ هُوَ ديوانُ العربِ، الذي حَفِظَ أيّامَهم و تاريخَهم و وقائعَهم، وَ هُوَ القاعدةُ الّتي عليها تُقاس لُغتُهُم، و بـِهَا يُقَوَّمُ لسانُـهم، و إلى سُنَنِهَا يُردُّ ضالُّهم.

تُسَلِّطَ هذه الدراسة الضَّوءَ على هذهِ الفئةِ مِنَ العجمِ الَّتي اصطلح على تسميتها باسم (المستشرقين)، و الّتي أثارتْ قضيَّةً عظيمةً و خطيرةً جِدًّا لم يسبقهم إليها أحد، لا من العرب و ما من غيرهم، بهذا الحجم الذي عرضوها فيه، و بتلك النتائج التي توصلوا إليها، ألا و هي قضيَّةُ الانتحالِ و صحّة الشِّعرِ الجاهلِيِّ، و إن كان أسلافنا هم أول من أشار إلى بعض المسائل الخاصة بهذه القضية.

و قد اقتصرنا في بحثنا هذا على فئةٍ واحدةٍ مِنَ هؤلاء، و هُمُ المستشرقون الألمْان.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit