الخطاب السياسي في فكر محمد عابد الجابري

66,40 €

69,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

إن ما تشهده الساحة الفكرية العربية المعاصرة من تجاذبات سياسية خير دليل على تشعب قضايا الأمة العربية، لأن تعدد التوجهات الحزبية والدينية والعرقية والطائفية قاد العقل العربي الى الوقوف في مفترق طرق فنجد تأثير القبيلة والعقيدة والغنيمة لا يعدو أن يكون جانبا سياسيا فحسب، بيد أن هذه المحددات تدور في فلك الثقافة ونظام القيم الذي يسير بمقتضاه الوعي العربي.

إن الخطاب السياسي الجابري يبين للمتتبع مراحله وأنساقه، لأن نظام القيم في الثقافة العربية يعد وجها من أوجه هذا الخطاب، لذا كان من الضروري تحديد معالم الخطاب السياسي العربي المعاصر حتى يمكن أن نميز بين ماهو أصيل تابع لثقافتنا العربية الاسلامية، وبين ماهو دخيل قدم إلينا من ثقافات أخرى تتطلب الحذر في التعامل معها .

لقد بات من المؤكد أن محمد عابد الجابري في مشروعه الفكري قد مارس المنهج البنائي في تفتيت الخطاب السياسي الذي هو لبنة من لبنات العقل العربي المعاصر، والذي تمحور مشروعه المتدرج من تكوين العقل العربي الى بنية العقل العربي الى العقل السياسي العربي الى العقل الاخلاقي العربي كآخر مرحلة في المشروع .

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit