الواقعية ومبررات الالتزام

71,15 €

74,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

في روايات مرزاق بقطاش

ألف الروائي مرزاق بقطاش سبع روايات هي: طيور في الظهيرة، البزاة، عزوز الكابران، خويا دحمان، يحدث ما لا يحدث، دم الغزال، ورقصة في الهواء الطلق، وهي روايته الأخيرة التي صدرت بين عامي 2011 و 2012.

التزمت هذه الروايات من حيث مضامينها الواقعية بالتحولات التي حدثت في الراهن الجزائري حيث انتقلت من الموضوع الثوري الوطني إلى محكي الأزمة الذي طرح من خلاله قضايا كثيرة و متعددة، أبرزها: الهوية و الآخر، العنف و الأزمة، و أخيرا الإرهاب.

ورغم واقعيتها عبرت روايات بقطاش عن حضور فني متميز تم تسخيره بعناية للمشاركة في طرح القضايا الوطنية والسياسية و الاجتماعية والثقافية، وجعلها تظهر في نصوصه من خلال الشخصيات التي نبعت بأسمائها وصفاتها وأفعالها ووظائفها من المجتمع الجزائري ونطقت عنه وعن أزماته بعناية وتركيز واضحين.

تقدم هذه الدراسة الأعمال الروائية للروائي المترجم و الصحفي المخضرم مرزاق بقطاش في محاولة للتعريف بأحد أهم الروائيين الواقعيين الذين ساهموا في تشييد دعامات الرواية الجزائرية و ترسيخ قدمها بين مثيلاتها العربية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit