الحماية الجنائية للحق في الخصوصية الجينية

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

لقد شهدت السنوات الأخيرة الماضية تطورا علميا كبيرا في العديد من المجالات, و من بين هذه الأخيرة نجد التطور الهائل الذي شهدته العلوم البيو طبية و التكنولوجيا الحيوية.

فلقد كشف هذا التطور على العديد من الاكتشافات, من أهمها و أبرزها اكتشاف جزيء الحمض النووي ADN, فلقد تمكن الباحثون من تحديد تركيبته و موقعه و ليس هذا فحسب بل توصلوا من خلال دراستهم للجينات الوراثية الى تحديد هوية صاحبها و الكشف عن نسبه و عرقه و انتمائه, كذا الكشف عما يحمله من أمراض أو ما قد يصاب به مستقبلا.

كل هذه النتائج المتوصل اليها تدخل ضمن نطاق أسرار و خصوصيات الشخص حامل هذه الجينات الوراثية.

الا أن هذا التطور الحاصل في هذا المجال قد يساء استغلاله, فقد يستعمل في مجالات غير مشروعة تلحق أضرار للشخص و هذا نظرا لما يكشف عنه تحليل البصمة الوراثية من أسرار و خصوصيات.

ليظهر ما يعرف بالحق في الخصوصية الجينية؛ والذي يقصد به حق الفرد في أن يظل ما يكشف عنه تحليل البصمة الوراثية من معلومات سرية و لا يطلع الغير عليها.

من هنا ظهرت المناداة بضرورة ضبط استعمال هذا التطور حماية للحق في الخصوصية الجينية و هذاما أخذت به بعض التشريعات بسنها لقوانين تقر بالحماية الجنائية للحق في الخصوصية الجينية و تجرم أي مساس أو استعمال غير مشروع للجينات الوراثية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit