المجمع الرهباني في نزلة الشرفا بالمنيا، جمهورية مصر العربية

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

يمثل هذا الموقع أحد تجمعات الرهبنة الديرية بمصر، حيث يعد نموذجا للمعيشة الباخومية (المشتركة) التي نشأت على يد القديس باخوميوس، الذي كان أول من أسس المجتمعات الرهبانية في تبنيسي قرب أخميم بمصر العليا، وكان للقواعد التي رسخها أثر بالغ في نمو الرهبنة وتنظيم الأديرة في مصر خلال القرن (4م)، وتبعه في ذلك القديس أنطونيوس الذي أسس الحركة الأنطونية.

نشأ المجمع على مغارة كانت مسكنا للناسك الأول ثم تحولت إلى مزار لتلاميذه، وسار على القواعد التي رسخها باخوميوس، حيث تكون من المغارة والكنيسة والقلالي والحصن والمقابر والسور.

سوف يتناول الكتاب دراسة الموقع - الذي ينشر لأول مرة من خلال المسح الأثري الذي قام به المؤلف، على النحو التالي: أولا: الدراسة المعمارية وتشمل المغارة، والكنيسة، والقلالي التي تشمل اثنتي عشرة قلاية، والمقابر التي تشمل أربعة أنواع، والسور الذي يحيط بالموقع.

ثانيا: آثار الحرف والصناعات، وأمكن من خلال اللقى الأثرية المتناثرة بالموقع التأكيد على وجودها وتشمل: الفخار، والخوص المضفر من سعف النخيل، والنسيج من الكتان ووبر الجمال، والحبال من الكتان والليف.

ثالثا: الدراسة التحليلية المعمارية والفنية والتي انتهت بتأريخ الموقع.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit