الآثار الإسلامية الباقية بمدينة آني الأرمينية

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

تقع أطلال مدينة آني بالقرب من الحدود بين تركيا وأرمينيا على الضفة الغربية لنهر أخوريان، حيث تقوم على منطقة مرتفعة تتخذ تخطيطا مثلثا قاعدته في الجنوب تبعا لطبوغرافية المنطقة المقامة عليها، ويبدو أن الاختيار كان متعمدا للدواعي الدفاعية.

كما كانت مأهولة بالسكان في العصر الإسلامي، والشوارع الرئيسية تبدأ عند الأبواب الشمالية الثلاثة وتتجه جنوباً نحو القلعة.

استطاع المؤلف حصر عدد من العمائر ذات التأثيرات الإسلامية، وتشمل المساجد كمسجدي منوچهر والمعمران (حمزة بن قباد شاه)، والقصور كقصر القلعة والقصر الشمالي الغربي (سلطان سراي)، وكنيسة القلعة، والأسوار والبوابات وتشمل بوابة دوين وبوابة الأسد (ألب أرسلان).

يهدف البحث إلى تسليط الضوء على المدينة التي لازالت تحتفظ بالعديد من العمائر ذات التخطيط والعناصر المعمارية والفنية الإسلامية، وكذلك إبراز العناصر التخطيطية والمعمارية والفنية التي تركت آثارا على العمارة السلجوقية فيما بعد.

تدور تساؤلات البحث حول أهمية العمائر الإسلامية بمدينة آني، وماهية العناصر التحليلية والمقارنة التي استند عليها، إلى جانب ظهور التخطيط الإيواني تأثرا بالتقاليد المعمارية العباسية، واتبعت الأسوار والبوابات نفس التخطيط المعماري والعناصر المعمارية بالاستحكامات العباسية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit