مناهج البحث في العلوم الإنسانية

75,90 €

79,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

يقدم هذا الكتاب مناهج البحث في العلوم الإنسانية، من خلال سبعة فصول، حيث تناول الأول: البحث والعلم، وتناول الثاني: علم الآثار، وتناول الثالث: منهج البحث الوصفي، والمناهج المنبثقة منه كمنهج الدراسات المسحية، ومنهج البحث التاريخي، والمنهج التجريبي، وتناول الرابع: المنهج التحليلي والمقارن، وتناول الخامس: أنواع البحوث العلمية، وأساسيات وعناصر خطة البحث العلمي وتحقيق المخطوطات، وتناول السادس: الاستشهادات المرجعية وأنماطها، وتشمل الاستشهادات المرجعية الورقية والإلكترونية وفقا للمعايير الدولية وتشمل: صياغة الاستشهادات وفقا لمواصفة (ISO 690) ونمط جمعية اللغات الحديثة(MLA) ، ونمط دليل شيكاغو(CM) ، وطريقة الجمعية النفسية الأمريكية (APA)، ونمط هارفارد المرجعي (Harvard reference system)، أما الفصل السابع فقد تناول: إخراج البحوث العلمية من حيث شروط شكل وكتابة وصياغة وطباعة البحث العلمي.

وأرجو أن يكون هذا الكتاب إضافة إلى مجالات البحث العلمي، وبصفة خاصة في العلوم الإنسانية، بعد أن اختلطت الأمور في تحديد المنهجية وطرق التوثيق والاستشهادات المرجعية، وتحديد الخطوات العلمية لإعداد البحوث طبقا للمعايير الدولية.

وإنني على يقين أن هذا الكتاب سوف يثري المكتبة العربية في هذا المجال، وسيكون دليلا للباحثين في مجالات العلوم الإنسانية، نحو إعداد بحوث جيدة تقوم على أسس علمية سليمة.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit