القباب الضريحية الإسلامية في زاوية الأموات بالمنيا، مصر

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

يتناول الكتاب نشرا علميا لأربع وثلاثين مقبرة إسلامية لم تنشر من قبل بزاوبة الأموات بالمنيا، وقد قام المؤلف بأعمال المسح الأثري الميداني والرفع المعماري للوصول إلى اختيار أهم النماذج التي ساعدت على استخلاص الأنماط المعمارية المتعددة بهذه المقابر التي تنفرد بأهميتها من حيث التخطيط المعماري والعناصر المعمارية.

تهدف الدراسة إلى إلقاء الضوء على التطور في التخطيط المعماري للقباب الضريحية بهذه المنطقة المتفردة في تنوع أنماط القباب بها، وتحديد الفترة الزمنية التي ترجع إليها والخصائص المعمارية لطراز الصعيد من حيث التخطيط والعناصر المعمارية، وتدور تساؤلات البحث حول أسباب استخدام هذه المنطقة في الدفن بهذا الشكل المكثف، وبدايات إقامة المقابر، والأنماط المعمارية للقباب الضريحية، وتاريخ إنشاءها استنادا على التخطيط والعناصر المعمارية، وعلاقة التخطيط بالطرز المحلية في أسوان والبهنسا كأهم الأمثلة للتجمعات الجنائزية، مما يفضي إلى التعرف على الأنماط المعمارية للقباب الضريحية في صعيد مصر.

أما المنهج العلمي فإنه يرتكز - من خلال الدراسة التحليلية والمقارنة - على التعريف بمراحل تطور الأنماط المعمارية لاستخلاص النماذج التي تتكون منها هذه القباب الضريحية وعناصرها المعمارية.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit