المسؤولية المدنية عن حوادث نقل الأشخاص بالسكك الحديدية

37,90 €

39,90 €

-5%

Livraison dans le monde entier.
Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.

دراسة في أحكام المسؤولية المدنية وفقا للقانون الجزائري

يعالج هذا الكتاب أحكام المسؤولية المدنية الناجمة عن الحوادث التي تقع بسبب السكك الحديدية، والتي تمس الأشخاص الذين يكونون طرفاً في هذا العقد؛ المسافر من جهة وشركة النقل بالسكك الحديدية من جهة أخرى؛ حيث تلتزم هذه الأخيرة بتنفيذ العقد المبرم بينها وبين المسافر بعد أداءه لالتزاماته كدفع ثمن التذكرة، تلتزم شركة النقل بضمان سلامته ونقله إلى وجهته حسب المواعيد المحددة أو المتوقعة، فإذا أخل أحدهما أو كلاهما تقع حوادث تتعدد أسبابها تصل إلى درجة زهق أرواح الناس.

كما يبين الكتاب الجدل الواقع حول طبيعة هذه المسؤولية المدنية، بين اعتبارها عقدية تترتب بسبب إخلال الناقل بضمان سلامة الراكب، وهو ما يعتبر أهم التزام يقع على عاتقه، وبين اعتبارها تقصيرية بسبب تلك الحوادث التي تحدث خارج فترة تنفيذ العقد.

إضافة إلى هذا بين هذا الكتاب أحكام التعويض عن حوادث النقل التي تلحق المسافر عن طريق السكك الحديدية؛ فنتيجة للضرر الذي يلحق المسافر أو ذويه فقد قرر له القانون حقه في طلب التعويض؛ حيث تعود للقاضي السلطة التقديرية في تحديد قيمته، وذلك لأن التعويض عن هذه الحوادث لا يحكمها تشريع خاص، وفي المقابل قرر القانون أيضا للناقل وسائل يلجأ إليها لدفع المسؤولية عنه.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit