التصميم بأستخدام الأساليب العددية

22,70 €

23,90 €

-5%

Livraison dans le monde entier.
Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.

أسلوب العناصر المحددة

يهدف هذا الكتاب لتأكيد أهمية دراسة التصميم بمساعدة الحاسوب في تطبيقات هندسية عديدة من بينها تحليل الإجهادات، إنتقال الحرارة، تحليل الجملونات، وإنحراف العارضات.يشتمل هذا الكتاب على خمسة فصول.

يستعرض الفصل الأول أسلوب العنصر المحدَّد وخطوات حل المسائل باستخدام هذا الأسلوب.

يتضمَّن الفصل الثاني خطوات حل مسائل تحليل الإجهادات باستخدام أسلوب العناصر المحددة التي تشتمل على تعريف شبكة العناصر المحدَّدة، إختيار نموذج الإزاحة، صياغة معادلة الكزازة المتقطعة، حل معادلات الكزازة وتحديد إنفعال وإجهاد العنصر بالإضافة لمثالين عند نهاية هذا الفصل.

أما الفصل الثالث فيشتمل على دراسة تطبيق طريقة العناصر المحدّدة في إنتقال الحرارة حيث يستعرض هذا الفصل المعادلات العامة للتوصيل للإحداثيات المستطيلة والأسطوانية، معادلات معدَّل إنتقال الحرارة، معادلة موازنة الطاقة، وطريقة جاليركن بالإضافة لمثال محلول عند نهاية الفصل.

يتناول الفصل الرابع تحليل الجملونات حيث يشتمل على تعريف للعنصر الفراغي للجملون ومثال محلول في هذا الموضوع.يشتمل الفصل الخامس على مقدمة وأمثلة محلولة في إنحراف العارضات بإستخدام طريقة العناصر المحددة.إنَّ الكاتب يأمل أن يساهم هذا الكتاب في إثراء المكتبة الجامعية في هذا المجال من المعرفة ويأمل من القارئ ضرورة إرسال تغذية راجعة إن كانت هنالك ثَمَّة أخطاء حتى يستطيع الكاتب تصويبها.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit