دافعية التعلم وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة الأساس

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة وصفية

هذا المؤلف يقدم نظرة عامة وشاملة نحو قضايا دافعية التعلم والتوافق الدراسي لدى تلاميذ مرحلة الأساس، كما يتناول مفهوم الدافعية بصورة عامة أهميتها ووظائفها، ووظيفة الدافعية في التعلم، وكذلك تصنيف الدوافع وخصائصها والنظريات المفسرة لها، والاستفادة من مثيرات وموجهات السلوك المرتبطة بالدافعية، وكيفية قياسها.

والفروق الفردية في الدافعية بين المتعلمين، والوقوف على الدافعية والتحصيل الدراسي والفروق الفردية بين المتعلمين، ومن ثم مفهوم دافعية التعلم، وأنواعها، ودور المعلم في إثارة دافع التلاميذ نحو التعلم، وآلية وكيفية استخدام الدوافع في التعلم الصفي، والمبادئ التي تعمل على تنشيط الدافعية نحو التعلم، ومحاور دراسة وتدني الدافعية للتعلم.

وفيه أيضاً التوافق الدراسي الذي تناول من حيث مفهومه، تعريفه، ونظرياته، ومراحل اكتسابه، والتوافق السوي، والعوامل المؤدية إلى سؤ التوافق، وخصائصه، وأبعاده، وأبعاد التوافق الدراسي، التلميذ المتوافق وغير المتوافق، ومجالات التوافق في المحيط المدرسي، والعوامل المساعدة على التوافق، والعوامل المؤثرة في التوافق ومن ثم يتناول الدراسات السابقة ، يليها إجراءات البحث الميدانية ، ومن ثم تحليل البيانات وعرض النتائج ومناقشتها وأخيراً ذُيِّل البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات، هذا إضافة لفهرس المراجع والملاحق التي استعان بها الباحث في تدعيم المعلومات الواردة في البحث

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit