المعرفة والتنمية الإنسانية

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

مقاربة سيكولوجية

تتلخص الفكرة الجوهرية المغدية لمضامين هذا الكتاب في أن انخراط الدول العربية، بما فيها المغرب، في مجتمع المعرفة يتوقف بالدرجة الاولى على مدى استعدادها لتملك منظومة تعليمية متطورة و بحث علمي متقدم و بيئة مدنية خصبة تساعد على الحرية في الابداع و الابتكار و تستجيب لمطالب التنمية ورهانات التحديث.

فالنجاح في ولوج مجتمع المعرفة لا يتحقق فقط عبر نقل المعرفة واستهلاكها كخدمات وسلع جاهزة، بل ان الامر يتطلب ابداعها وانتاجها من خلال الاسهام في اقامة بعض أسس هذا المجتمع باعتماد مجموعة من الاجراءات و الدعامات التي تتصدرها ارادة سياسية قوية، و تؤطرها بيئات تمكينية ملائمة و مؤسسات علمية ناجعة ذات القدرة الكافية على تلقين المعرفة و نشرها وانتاجها وتوظيفها في مجال تاهيل الانسان وتحديث المجتمع.

لقد حاولنا من خلال الفصول التسعة لهذا الكتاب معالجة اشكاليات المعرفة والتنمية الانسانية باعتماد مقاربة سيكولوجية، قوامها التناول بالعرض والتحليل والنقاش لمجموعة من الافكار والقضايا التي تنفتح عليها هذه الاشكالية وفي مقدمتها: المعرفة والتنمية، التربية والثقافة، التعليم والتكوين، البحث العلمي ومجتمع المعرفة، الجامعة والبطالة، التاخر الذهني والادماج الدراسي، الفشل الدراسي والعنف المدرسي ثم أخيرا بيداغوجيا التعليم الاولي.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit