(تيارات الفكر العربي المعاصر (تاريخ وقضايا

34,10 €

35,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

هذا الكتاب هو عبارة عن سلسلة من المحاضرات قدمت لطلبة الاجازة مسلك الدراسات العربية بالكلية المتعددة التخصصات باسفي (المغرب) خلال السنة الجامعية 2011-2012 وهي محاولة لتقديم مركز لاهم التيارات الفكرية التي تتصارع وتؤثر في الحياة الفكرية والاجتماعية داخل المجتعمات العربية المعاصرة، والتي لها ايضا امتدادت متشعبة سواء في مجال الفن او الادب والسياسة وغيرها.

ومن المفيد بالنسبة للطالب ايا كان مجال اهتمامه او تخصصه ان تكون لديه نظرة واضحة حول الحياة الفكرية المؤطرة للنقاش العمومي في شتى مستوياته، وذلك حتى يكون على بينة من الخلفيات الفلسفية والايديولوجية التي تغذي مختلف النظريات، وتوجه الافكار، خاصة في الظرف الحالي بعد ان وصلت التناقضات الفكرية والايديولوجية في المجتمعات العربية مستويات خطيرة، خرجت عن اطارها الفكري السليم لتتخذ في احيان كثيرة اشكالا من العنف غير العقلاني.

فهل هذه التيارات مسؤولة فعلا عن حالة هذا الاحتقان؟ ام ان غياب الفكر وترشيده هو الذي دفع بشبابنا الى متاهات العنف؟ والواقع ان اي حوار فكري هادئ لابد له من مقدمات، ومن هذه المقدمات الاساسية اولا: المعرفة بطبيعة الافكار واسسها الفلسفية، مما سيساهم في توفير ارضية للنقاش في اوساط الشباب العربي بعيدا عن التعصب والتشنج.

ولعل هذه هي الرسالة الاساسية الموجهة لهذا العمل.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit