نموذج معايير الجودة لتأليف الكتاب المدرسي في مادة التربية الإسلامية

20,80 €

21,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

السلك الثانوي التأهيلي نموذجا

يعد الكتاب المدرسي في كل منظومة تربوية بمثابة التجسيد العملي لمقومات المنهاج التعليمي، والوسيلة الأكثر استخداما واعتمادا، بحيث يظل الركيزة الأساسية في العملية التعليمية التعلمية، داخل وخارج الفصول الدراسية.

وتفيد بعض الدراسات التقويمية إلى أن الكتاب المدرسي يواجه مجموعة من الاختلالات التي تحول دون تحقق جودته التربوية ومن أبرزها: التركيز على الجوانب الإجرائية، والشروع في اختيار عناوين الدروس وطرائق تدريسها، وإهمال ما عداها من الأسس والموجهات النظرية المستقاة من مكونات الهوية الحضارية للأمة، وضعف الاعتماد على أحدث النظريات التربوية والأبحاث النفسية.

لذلك يتوجب أن يكون إعداد الكتاب المدرسي الجيد في مقدمة الجهود المبذولة لإصلاح أي نظام تربوي، بحيث ينال الحظ الأوفر من العناية والاهتمام، من شأن صياغة معايير علمية وتربوية وفنية موحدة، الانتقال بالتأليف المدرسي من العفوية والتجربة الشخصية إلى مستوى أكثر جودة وأعلى مردودية.

وفي سياق المساهمة في تطوير مادة التربية الإسلامية، وتطوير تأليف كتبها على وجه الخصوص، من خلال اعتماد معايير الجودة كآلية لتأليف الكتاب المدرسي، كما تصلح لتستعملها في نفس الوقت لتقويم ما تم انتاجه من الكتب المدرسية.

ويأتي هذا البحث لصياغة نموذج شبكة معايير متكاملة من الضوابط الأساسية سواء على المستوى العلمي أو التربوي أو الفني.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit