تدريس العلم وترسيخ القيم

57,85 €

60,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

من الخلاصة الكافية والشاطبية في القراءات السبع

من أجل تسهيل طريق طلب العلم وتذليل صعابه على طلابه، صنف العلماء مختصرات - المتون النثرية و الشعرية - يقربون بها أصول علوم الشريعة، فكانت هذه المختصرات هي اللبنة الأولى في صرح طلب العلم.

والمتأمل في أغلب هذه المختصرات بما فيها المتون، يجدها تركز على الجانب العلمي المحض، وتغفل الجانب التربوي القيمي، الشيء الذي نتج عنه ظهور طلبة علم ممتلكين للمعارف العلمية لكنهم يفقدون القيم التربوية.

و قد كان دأب العلماء الأوائل هو الاهتمام بالجانب التربوي لأنه الأساس الأول في طلب العلم، و هذا يدل على ضرورة المزاوجة بين التربية والتعليم.

و بعد الرجوع إلى شروح العلماء على المتون، وجدت غالبها لا يعتني بالجانب التربوي القيمي، مع أن هذه المتون تتضمن أبعادا و إشارات تربوية يمكن الاستفادة منها في تنمية القيم وتعزيزها لدى طلبة العلم...

وقد اخترت لهذا البحث متنين موزونين، الأول في علم النحو والصرف،(الخلاصة الكافية)، والثاني في علم القراءات القرآنية،(حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع).

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 5 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit