لمحات من التاريخ الإسلامي

20,80 €

21,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة نقدية

إن التاريخ الإسلامي قد تعرض لحَملات من الدَّس والتشويهِ طيلة عُصور تدوينهِ، نتيجة الميول والأغرَاض السَّيئة التي وُجدت في المجتمَع الإسْلامي منذُ عهدٍ مبكر، فظهر الوضعُ والتَّحريف في التَّاريخ كما ظهر في الحديث، وروَّجَ المغرضُون ما شَاؤوا من الأخبَار الباطِلة التي وَجَدَت لها مَدَاخل إلى كتُبِ المؤرخين أمَام تسَاهُلهم في النقل، وعدم تشدُّدهم في الرجَال والأسَانيدِ كما هو الشأن عند أئمَّة الحديثِ.وقد بَذَل المُحَدثونَ جُهُودًا عَظيمةً في تَقويم الرِّوَايَات ونَقدِ المَصَادِرِ وفقَ مَنهَجِهم الدَّقيق في نَقدِ الرِّجَال والأخبَارِ .

فاهتَمُّوا بدِرَاسَة أَحوَال المؤرخين وبَيَان مَراتبهِِم في مِيزانِ الصّدق والعَدَالة ومَراتب مُؤلفَاتهم، فميَّزُوا الثّقَات من المجرُوحينَ، وكَشَفُوا عَن كثير من الرّّوايَات والأخبَار المدسُوسَة في تَاريخ المسلِمينَ.

وفي إطَار الكَشف عَن قواعد المنهج الإسلامي في نقد الأخبار، و الجُهود المبذُولة من طَرف المحَدثين في تَقويم التَّاريخ الإسلَامي كان اختيَاري للكتابة في هذا المجال.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 2 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit