التساقطات و زراعة الحبوب بمنطقة اللكوس

70,20 €

73,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

(مساهمة في علم المناخ الزراعي)

يتمحور موضوع الكتاب، حول السؤال المركزي التالي ؟ : كيف يمكن التقليص من أثر التغيرية المطرية على زراعة الحبوب بمنطقة اللكوس، والحفاظ على استقرار الإنتاج الجيد ؟.توجد منطقة اللكوس والتي تمتد على حوالي 4803.5 كلم² شمال غرب البــلاد.

تحاط بكتلتين مائيتين (البحر المتوسط والمحيط الأطلنتي) مختلفتين من حيت خصائصها الفيزيائية، كما توجد هذه المنطقة بين مجالين كبيرين متناقضين من حيت البنية والتضاريس وكذلك من حيت المناخ، ألا وهما أوربا شمالا والصحراء جنوبا، مما يجعل مناخ المنطقة غير مستقر وغير منتظم مجاليا وزمانيا، مما يطبع زراعة الحبوب بنفس الخصائص.

كما تدخل المنطقة ضمن النطاق المناخي المعتدل أي عند ملتقى مختلف الكتل الهوائية ذات المصادر والخصائص المختلفة، مما يجعل مناخها غير مستقر.

كما أنها تنتمي إلى المناخ المتوسطي المتميز بعدم انتظامه، الشيء الذي سينعكس لا محالة على زراعة الحبوب ويجعلها هي الأخرى غير منتظمة.لقد مكننا هذا العمل من الوصول إلى بعض التصورات، التي قد تساعد في تطوير منهجية معالجة إشكالية العلاقة بين الأمطار و زراعة الحبوب بالمنطقة المدروسة، و بالمناطق ذات الظروف المطرية والبيئية المتشابهة، و إلى بعض الملاحظات التي قد تساهم في حلها نسبيا، وبالأخص الإكراهات المرتبطة بالماء، سواء من حيث الخصاص أو من حيث الوفرة والإفراط.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 7 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit