أبـــــــراج

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

الحمل / الثور/ الجوزاء / السرطان / الأسد / العذراء / الميزان / العقرب/ القوس / الجدي / الدلو / الحوت

يحيلنا مفهوم البرج على أبعاد ودلالات أخرى : الفلكية / السياسية / الثقافية / الإجتماعية ، لتفرز نظرة انتقادية تعطي مفهوما مخالفا ومغايرا للعالم والظواهر والأشياء من خلال اللعب على المعنى والبناء المركبين والصور التقابلية اللعوبة المتقاربة حينا والمتباعدة أحيانا اخرى أو المختلة بشكل مطلق .

فاللفظ (أوالكلمة) عند القاص حسن برطال غالبا ما يجب البحث عنه وعن دلالاته خارج السياق المؤطر له بدخول حقول معرفية أخرى للإكتشاف طابعه الحربائي لأن نصوصه متمنعة لامطلق فيها ، نظرا لإنتقال المفهوم في كتاباته من المحسوس إلى المجرد وهو ما افرز بلاغة تتعدى المفهوم الضيق والأحادي النظرة وهي مسألة ارتبطت حتى بدلالة العناوين الرئيسية للأبراج التي بقدر ما عكست رؤية عامة لظاهرة معينة داخل البرج الواحد ومختلف تمظهراته بقدر ما جنحت إلى أبعد من ذلك لأستكناه خصوصية ما .

كما أن نهاية نصوص القاص حسن برطال تبقى مفتوحة ومحيلة على استمرارية زمنية ومكانية وكانها بداية لتشكل نص آخر .

فجاء الرصد عميقا وساخرا ومنتقدا للعديد من الظواهر كاختلالات المجتمع وتجاوزات أفراده ومعاناتهم داخل نسيج معقد للعلاقات الإنسانية انتقد من خلاله الجاهز من الأحكام والنظرة الأحادية والبسيطة لتفسير أعقد الظواهر ...

حميد ركاطة /كاتب وناقد أدبي

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit