مصادر في تاريخ الغرب الإسلامي وحضارته إضاءات ومقاربات

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

في هـــذا الكتــاب تطرح المادة المصدرية جملة من الإشكالات ومجموعة من القضايا ، مما يحتم على الباحث التسلح بدليل للسير الآمن في دربها ، وبمنهج للتعامل السليم مع مستغلقاتها.

والباحث المخاطَب هنا هو الطالب الجامعي الحديث عهد بصَنْعة البحث وبحرفة الباحث .

وتتفاوت حاجة هذا الطالب حسب المستوى الجامعي الذي ينتمي إليه؛ فالطالب في سلك الإجازة أي الباكالوريوس يحتاج إلى إضاءات أولية حول المصادر، ومن ذلك الوقوف على أصناف المادة المصدرية، والتعريف المركز بمحتواها ، والاستئناس بنصوص من هذه المؤلفات، بتمحيصها لتحقيق معلوماتها بمقارنتها مع محتوى مصادر أخرى.

ويتضمن الفصلان الأول والثالث من الكتاب مباحث تصب في هذا المنحى بتقديمها إضاءات حول أصناف مصادر تاريخ الغرب الإسلامي وتقييم لأحد هذه المصادر، إضافة إلى جوانب من التأليفيْن الأندلسي والتلمساني.

ويحتاج الطالب الباحث في مستوى الدراسات العليا، ويتعلق الأمربسلك الماستـرأي الماجستير ثم الدكتوراه - إضافة إلى الزاد المكتسب في مرحلة الإجازة / الباكالوريوس - إلى مقاربات من نوع آخرفي التعامل مع المصادر، وذلك بتجاوز الجمود على المناهج التقليدية ومعانقة التجديد المنهجي لتفكيك محتوى المصادر واستثمار متونها، ومن أساليب هذا التجديد المنهجي أسلوب حَوْسَبَة مصنفات التراجم وفق قاعدة البيانات العَلائقية التي توفر إمكانيات واسعة لاستنطاق م

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit