اللغة العربية وإشكال التواصل في ضوء اللسانيات الحاسوبية

31,25 €

32,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

" ففي الوقت الذي لم يأخذ فيه مبتكرو الحاسوب في اعتباراتهم أثناء تصميم عتاده وبرمجياته، سوى حاجيات أسواقهم وثقافتهم ولغتهم (الإنجليزية خاصة)، لم تكن لهم رؤية استراتيجية لتطويره ونشره على مستوى العالم، وربما يبرر انشغالهم هذا؛ ما كانت الساحة الدولية تشهده آنذاك من حروب عالمية وأزمات اقتصادية...

لكن ما إن برزت الحاجة لملاءمته واللغات الطبيعية الأخرى كالعربية مثلا، حتى طفت مجموعةُ تحديات على الصعيد العربي، غايتها إيجاد اللبنة الأساس التي تؤهلها للانخراط في قائمة المصفوفة اللغوية العالمية المرتبطة بالتكنولوجيا؛ داخل إطار أصبح يدعى ومنذ ذاك الحين باللسانيات الحاسوبية.

" وبهذا "تكون اللسانيات الحاسوبية، في إطار علمها المعرفي؛ قد أسست وتؤسس لنفسها استراتيجية جديدة معتمدة على مبدأ التقييس أو (المحاكاة) اعتمادا على القدرات اللسانية الإنسانية وتقييسها من خلال خلق نماذج وبرامج حاسوبية أكفى، تحاول جهد الإمكان محاكاةالتمثل والتمثيل اللسانيين؛ المفترض وجودهما في الذهن البشري."

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 3 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 1,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit