أنثروبولوجيا التنظيمات الحرفية التقليدية

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة لبعض الخصوصيات السوسيو-ثقافية لحرفة النحاس بفاس

يحاول هذا الكتاب كشف وتحليل مجموعة من المعطيات السوسيولوجية والأنثروبولوجية بالأساس للتنظيمات الحرفية التقليدية، من خلال دراسة تنظيم العمل بحرفة النحاس بمدينة فاس، ليس كفضاء للإنتاج أو الربح الاقتصادي، بل كواقع أنثروبولوجي وكوسط اجتماعي يساهم في الخلق والإبداع الحرفي، في إعادة إنتاج العلاقات الاجتماعية بين مختلف الحرفيين، في إبراز هوية الحرفي وتحقيق ذاته مهنيا واقتصاديا واجتماعيا كذلك، في إنتاج القيم والمعايير الحرفية، وكفضاء أيضا لفهم عادات ومعتقدات وتقاليد وطقوس العمل الحرفي وباقي الأبعاد الاجتماعية والثقافية للتنظيمات الاقتصادية التقليدية بشكل عام.

كما يهدف هذا الكتاب أيضا إلى رصد أهم مظاهر التغير الذي مس نظام العمل الحرفي التقليدي بسبب التحولات السوسيو- مجالية وبفعل ديناميكيات العولمة التي أثرت -عموما- سلبا على هذا التنظيم، وبالتالي يلزم محاولة فهم وتفسير هذه التغيرات من خلال استحضار مختلف العوامل الفاعلة فيها والوقوف على تصورات الحرفيين والحرفيات بقطاع النحاس وطريقة إدراكهم لهذه التغيرات.

بمعنى آخر، يحاول هذا الكتاب أن يعالج ظاهرة التنظيم الحرفي التقليدي بقطاع النحاس كظاهرة مجتمعية أنثروبولوجية تتداخل وتتفاعل مع ظاهرة التحول السوسيو- مجالي، أي كظاهرة لها أبعادها الاجتماعية ومؤشراتها التغييرية التي تتفاعل مع ديناميكيات العولمة.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit