الثابت والمتحول في الهجرة الدولية بسوس

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دور الهجرة الدولية في تنمية الأنشطة الاقتصادية بأكادير

تعد مدينة أكادير من المدن الحديثة التي تم إعادة بنائها وفق مخطط إجرائي، بعد زلزال 1960 الذي دمر كل البنى التحتية بالإقليم.

مما ساهم في إكسابها خصوصيات عمرانية واقتصادية جعلت منها ثاني قطب اقتصادي بعد مدينة الدار البيضاء، خاصة بعد تحرير الأقاليم الجنوبية.

فأصبحت مدينة أكادير حلقة رابطة بين المدن الشمالية والجنوبية للمغرب.

نظرا للأنشطة الاقتصادية التي تم خلقها بالمجال الاكاديري.

كل هذا أدى إلى توسع ونمو المجال الحضري بأكادير.

ونتيجة كذلك لنمو سكاني كبير بسب استقطابية الأنشطة الاقتصادية لساكنة وافدة على المجال الاكاديري للعمل، مما انعكس على تشكيلة المجال الحضري، الذي أصبح يعاني من عدة اكراهات تنظيمية مرتبطة بظهور أحياء عشوائية ساهمت في التأثير على مرفولوجية المجال الحضري بأكادير.

من هذا المنطلق جاءت فكرة اتخاذ الهجرة الدولية وتأثيراتها الاقتصادية على المجال الحضري في أكادير موضوعا لهذه الدراسة، من خلال طرح إشكالية العلاقة مابين الهجرة الدولية على مستوى سوس، بنمو القطاعات الاقتصادية في مدينة أكادير، والبحث عن الثابت والمتحول في الهجرة السوسية، على مستوى الفعل الهجري أولا، ثم على مستوى الفعل الاستثماري للمهاجرين السوسيين ثانيا، من خلال حالة مدينة أكادير.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit