مستويات توظيف الصورة الفوتوغرافية في درس التاريخ

47,40 €

49,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

المرجعية الفكرية والممارسة الديداكتيكية

تكمن أهمية هذا الكتاب في كونه يعالج موضوعا يكتسي قيمة كبيرة في حقل الدراسات والبحوث الديداكتيكية التي تعنى بالجوانب الابستمولوجية والمنهجية في تدريس التاريخ، ويتعلق الأمر" بمستويات توظيف الصورة الفوتوغرافية في درس التاريخ: المرجعية الفكرية والممارسة الديداكتيكية"، وانطلاقا من استقراء دراسات وطنية، ودولية (هنري مارو ، عبد الله العروي) وانتهاء بإعداد مصوغة ديداكتيكية لما تم تأصيله منهجيا.

ولاحتواء أطراف هذا الموضوع داخل بناء نسقي، فقد عملنا على تقسيم هذا العمل لبابين: اشتمل الباب الأول على المحاورالآتية والتي تروم التأصيل النظري والمفاهيمي على مستوى ابستمولوجيا المادة نوجز أهمها: تقديم إضاءة ايبستمولوجية حول ماهية الصورة الفوتوغرافية وأنواعها أهمية توظيف الصورة الفوتوغرافية في درس التاريخ: الأهداف والمهارات وطرائق تحقيقها.

مسألة الصورة الفوتوغرافية في البرامج التربوية وتوجهات الدولة المغربية بينما اشتمل الباب الثاني على الآتي: تقديم نماذج وتصورات ديداكتيكية لوحدة تاريخية: تطبيق مصوغة تعليمية ـ تعلمية اقتراح نموذج ديداكتيكي لتوظيف الصورة الفوتوغرافية في بناء التعلمات في مادة التاريخ.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 4 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit