مفهوم تحليل الممارسات المهنية

53,10 €

55,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

التأطير التربوي بواسطة المجموعات المهنية الصغرى

" الممارسة تحيل على واقعة إجتماعية سوسيو-نفسية مؤسسية، وتتضمن بعدا لاشعوريا." "ظهور جماعات تحليل الممارسات، وانتشارها في مجموعة كبيرة من الميادين، ارتبط بمجموعة من الأحداث التاريخية والثقافية على رأسها ازدهار العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وأبرز هذه الأحداث ظهور مدرسة التحليل النفسي على يد مؤسسها سيجموند فرويد بشكل عام،وعلى وجه الخصوص ظهور الأعمال الممهّدة لعالم النفس الانجليزي ميشال بلنت Michel balint خلال ستنيات القرن الماضي." "الذين تعاطو مع لاوعي الممارسة، حاولوا فصله عن اللاواعي بحمولته الفرويدية.

فهل هناك إمكانية للحديث عن لاوعيين deux inconscients : -لاوعي أو عدم الوعي(لاوعي الممارسة) inconscient au bien non-conscient ، يمكن الولوج إليه والقبض على معقوليته من خلال الوعي ولا يهدد كيان الذات في أي شيء؛ - لاوعي آخر من اختصاص واهتمام التحليل النفسي يثير نوعا من الصعوبة لان الشخص الذي يقبل بتحليل لاوعيه من خلال العلاج النفسي يوظف بطريقة لاشعورية حيله و طاقته النفسية من اجل ألا يعرف." "إن المرور من موقع المدرس المبتدئ والقليل الخبرة إلى موقع المدرسة الخبيرة، يتلخص في التفكير حول معرفة الفعل.

هذه المعرفة المرتبطة بالممارسة، والتي احملها في ذاتي منذ زمن بعيد كانت صعبة الاستخراج، والتحويل إلى اللغة المنطوقة.

لقد خضعت هذه المعرفة لمدة طويلة لمقاومة التحليل."

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 5 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit