تشكلات خطاب الترسل السياسي السجالي بين علي ومعاوية

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة لتماسك النص ولانسجام الخطاب

لم يكن لهذا البحث أن يحقق نتائجه الإيجابية، على امتداد مباحثه، لو لم يسلك الباحث إلى ذلك المسالك العلمية الصعبة، التي تحتاج إلى استعداد ذاتي خاص، وجهد مُعْنِتْ، وكفاية معرفية ومنهجية، سواء في تقصيات أطره النظرية المتشعبة والغنية بالموارد والمعطيات العلمية، أو في مناولاته الإجرائية، حيث الاشتغال على متن ترسلي يصعب التجاذب معه، لغة وبلاغة ومحمولات دلالية وسياق تداول..هو رسائل السجال السياسي بين علي ومعاوية.

لقد وضع الباحث نصب هدفه الاشتغال المنهجي على موضوعه، بما يلزم من أدوات علمية في تأطير السياق التاريخي للرسائل منطوق الرسائل ذاتها، مدعوما بأسناد من مرجعيات تاريخية وأدبية، ليخلص من ذلك إلى استنطاق الرسائل على مستوى بنية التماسك ومتعلقه النسيج اللغوي لشكل الخطاب..

وبنية الانسجام ومتعلقه التعالقات الداخلية أو العميقة المنظمة لدلالة الخطاب..

وهما بنيتان متعاضدتان متكاملتان، وكما خاض الباحث في المرجعيات النظرية المضيئة للمفاهيم المركزية في بحثه، كالنص والخطاب والتماسك والانسجام والترسل، ومفاهيم العناصر المتفرعة المتعالقة مع المفاهيم المركزية، كذلك كان تدبيره في الإجراء، مركزا على بحث الخطاب بما يستدعيه ويستثيره من قضايا ومشاكل لسانية صوتا ومعجما وتركيبا ودلالة..

مُبَئراً مباحثه الإجرائية في مستويين رئيسين متعلقين ببنيتي التماسك والانسجام، من مداخل وانشغالات لسانيات الخطاب أساسا .

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit