المرأة في التمثلات الذكورية

Nouveau

61,65 €

64,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

إيديولوجيا الاستصغار والتنقيص

تتمحور هذه الدراسة حول صورة المرأة في التمثلات الرجالية، وصورة الرجل في التمثلات النسائية، أي أننا نسعى إلى تغطية تلك المسافة المتمادية بين حد الأنوثة وحد الذكورة، وذلك من أجل رصد محتواها من الصور والتمثلات وأحكام القيمة الجاهزة.

ننطلق في هذه الذراسة من فكرة أن العلاقة بين الرجل والمرأة ليست معطى محسوما وفق شبكة ذهنية واضحة أو نسق انتظارات عقلانية ومحددة؛ هناك الكثير من الالتباس الذي يكتنف تلك العلاقة، ويجعلها علاقةَ مدًى ومسافة: مسافة يقطعها الرجل نحو المرأة أو بعيدا عنها، ومدًى تكابده المرأة من أجل أن تكون امرأة لذاتها أولا وامرأة لمغايرها بالضرورة.

إن المسافة هي محتوى العلاقة الإشكالية بين الرجل والمرأة.

والحديث عن المسافة يعني أن هناك دوما شوطا بعيدا أو قريبا على الرجل أن يقطعه للوصول إلى المرأة، وعلى المرأة أن تسيره من أجل أن تُنْجِحَ حالة الوصال الشهي بينها وبين الرجل.

لكن على أرصفة هذه المسافة، وفي مطباتها ومنعطفاتها توجد التمثلات: توجد مطروحة بإهمال في الطريق مثل معاني الجاحظ، يغترف كل واحد منها بحسب شهيته وشهوته، يتزود منها وهو في طريقه إلى الآخر دون أن يعلم أن هذا النوع من الزاد هو الذي يبطل فرحة الوصول ويعطِّل لذة التوحد واللقاء.

يوجد الرجل والمرأة أبديا في حالة سفر نحو بعضهما، وفي الطريق الذي يقود الرجل نحو المرأة أو يقود المرأة نحو الرجل كثيرا ما يختلط المسير والسفر

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 6 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 3,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit