تقرير القوانين المتداولة من علم المناظرة لمحمد بن أبي بكر المرعشي

80,65 €

84,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

دراسة وتحقيق

هذا الكتاب بحث جامع ماتع مستقصى بعنوان: "القوانين المتداولة من علم المناظرة" للإمام محمد بن أبي بكر المرعشي المدعو بساجقلي زاده المتوفى سنة: 1150 هـ "تحقيق ودراسة"، يضم حسب عنوانه قسمين اثنين: قسم تناول فيه المؤلف دراسة كل من تاريخ نشأة المناظرات العلمية في التاريخ الإسلامي، واستقلال علم المناظرة أو علم التوجيه وآداب البحث، ودراسة المخطوط الذي هو عين الدراسة المتعلق بالتراث العربي الإسلامي في باب علم آداب البحث والمناظرة، والغرض من الأخير أصلا؛ أنه يوجه المتناظرين قبل أن يدخلوا في مناظراتهم، فيعصموها ويحفظوها من الأخطاء والزلل وعدم ابتغاء الحق، ورد الباطل فيه أصلا.

وأفاض المؤلف الكلام في التعريف بالمؤَلِّف: فذكر شخصيته وحياته العلمية والمهنيـة، وآثاره العلمية والإصلاحية وثناء العلماء عليه.

ثم أعقبه بكلام عن المؤَلَّف إثباتا ومادة ومنهجا؛ فأثبت في شق التحقيق النص المنقح المقارن بين النسخ الأربع التي وقف عليها، محاولا بيان القوانين التي أشار إليها المؤلف في مخطوطه على شكل: أبواب وفصول ومقالات وفوائد وتنبيهات.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 8 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 4,00 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit