الفينومينولوجيا والأنطولوجيا بحث في المسار الفلسفي لهايدغر

53,10 €

55,90 €

-5%

Frais d'envoi limités à 4,90 € pour la France métropolitaine quel que soit le nombre d'articles. Délai de livraison : 2 à 5 jours.
Livraison dans le monde entier.

من خلال هذا الكتاب عملنا على معالجة الإشكال المتعلق بعلاقة الفينومينولوجيا والانطولوجيا اعتمادا على الكتابات الأولى لهايدغر مع مقارنتها بـ الكون والزمان"، فاغلب الباحثين في فلسفة هايدغر يعتقدون في كون اهتمامه بالانطولوجيا لم يكن قائما إلا في مشروع 1927 ومنه فالكتابات الأولى لهايدغر لم تعن بالمسائل الانطولوجية، وإنما اقتصرت على تقديم تصوره للفينومينولوجيا بوصفها فينومينولوجيا تأويلية منخرطة في الحياة الواقعانية للدازين.

وفي خضم اشتغالنا على هاته المحاضرات الأولى تبين لنا إن الاهتمام بالمسائل الانطولوجية كان قائما في أفق تفكير هايدغر، لكنه لم يتخذ شكله أو صيغته النسقية إلا بين سطور مؤلف "الكون والزمان".

هذا الإشكال المرتبط بالصلة بين الفينومينولوجيا والانطولوجيا يضم في ثناياه إشكال آخر أكثر عمقا وتعقيدا، يخص الجدوى من البحث أصلا في المسائل الانطولوجية وبالتالي فرد الاعتبار لهذا المبحث ربما كان له تاثير كبير في اختيارنا للاشتغال على هذا الموضوع بالذات دون غيره، صراحة هذا الموضوع في البداية لم يكن مصاغا على هاته الشاكلة فقط كانت هناك جملة من الأفكار التي تركت عندنا نوع من القلق الفلسفي المثمر، جعل من البحث في فكر هايدغر رهانا يجمع بين حقلين مختلفين في طرق مقاربتهما للكائن وتجلياته في العالم المحيط به.

Plus de détails

Livraison
Envoi en courrier suivi.
Livraison sous 2 à 4 jours en France et dans le monde entier.
Programme de fidélité
Votre panier totalisera 5 points fidélité vous offrant lors de votre prochain achat une réduction de 2,50 €
Avis clients
Soyez le premier à partager votre avis sur ce produit